الاعشاب الطبية

فوائد عشبة المورينجا للجنس

تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة المورينجا توفر فوائد عديدة للجسم البشري، بما في ذلك بعض الفوائد المحتملة للصحة الجنسية. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لتحديد صحة هذه الفوائد بشكل قاطع.

في التقرير التالي، سيتم استعراض فوائد عشبة المورينجا للجنس والآثار الجانبية المحتملة، وذلك استنادًا إلى ما ورد في موقع “Healthline”.

فوائد المورينجا للجنس

1- تعزيز صحة البروستاتا

تلعب المورينجا دورًا هامًا في تعزيز صحة البروستاتا، ويرجع ذلك إلى احتوائها العالي على المركبات المعروفة بالجلوكوزينات، والتي تمتلك خصائص مضادة للسرطان.

تأكيدًا لذلك، أظهرت إحدى الدراسات أن المركبات الموجودة في الجلوكوزينات تقدم حماية للرجال ضد الإصابة بسرطان البروستاتا.

وبالإضافة إلى سرطان البروستاتا، فإن المورينجا قد تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد المرتبط بالتقدم في العمر، كما أظهرت دراسة.

2- علاج ضعف الانتصاب

تتميز عشبة المورينجا بارتفاع نسبة المركبات البوليفينولية فيها، والتي تساهم في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري عن طريق تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

وفي بعض الدراسات، لوحظ أن مستخلص عشبة المورينجا يساهم في تثبيط الإنزيمات المرتبطة بضعف الانتصاب وارتفاع ضغط الدم، ويقلل من مستويات أكسيد النيتريك في فئران التجارب.

وقد أظهرت دراسة سابقة أن مستخلص المورينجا يساعد على ارتخاء العضلات الملساء في القضيب السليم وتخفيف الضعف الجنسي لدى الفئران المصابة بالسكري.

3- زيادة الخصوبة

تشير الأبحاث إلى أن عشبة المورينجا قد تساعد في زيادة الخصوبة لدى الرجال، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة والتي يمكن أن تعوق إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين.

تشير بعض الدراسات التي أجريت على الفئران والأرانب إلى أن مستخلص عشبة المورينجا يمكن أن يحمي من فقدان الحيوانات المنوية الناجم عن الحرارة المرتفعة أو العلاج الكيميائي أو الأشعة الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الهواتف المحمولة.

هل للموريجنا آثار جانبية؟

لم تُسجل الدراسات أي آثار جانبية للأشخاص الذين تناولوا 50 جرامًا من مسحوق المورينجا، مما يشير إلى أن هذه العشبة آمنة إلى حد كبير.

ومع ذلك، أظهرت دراسة أن عشبة المورينجا قد تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الفئران، مما يعني أن الرجال قد يتعرضون لهذه المشكلة، والتي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية والمعاناة من ضعف الانتصاب.

بالتالي، يُفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول عشبة المورينجا، خاصةً إذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم أو الإصابة بالسكري. يجب أن يقوم الطبيب بتقييم الحالة الصحية الفردية واستشارة الشخص بناءً على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى